التكنولوجيا والقانون: المسارات القانونية للقضايا التقنية

يدعو مركز دعم لتقنية المعلومات السادة المحامين المهتمين بالأبعاد القانونية للقضايا المتعلقة بالانترنت والحقوق الرقمية لحضور حلقة نقاشية موضوعها “التكنولوجيا والقانون: المسارات القانونية للقضايا التقنية”.

تناقش الحلقة غياب الإطار القانوني والإجرائي المتعامل مع القضايا التي تلعب فيها التكنولوجيا الرقمية دوراً سواء في البحث والإستدلال، أو في الإدانة والدفوع.تسعى الحلقة لاستكشاف المسارات القانونية التي توفرها التشريعات الحالية، وملائمة – أو عدم ملائمة- استخدامها خلال التقاضي، بما يشمل مشروعية -أو عدم مشروعية- إجراءات التحقيق في إطار ما توفره التشريعات الحالية.

تنقسم الحلقة إلى محورين: محور تقني يقوم فيه الخبير التقني “كريم عاطف” بعرض كيفية عمل التكنولوجيا الرقمية والإنترنت للسادة المحامين المشاركين، والمحور الثاني قانوني تقدمه المحامية الأستاذة “عزيزة الطويل” ويتشارك فيه المشاركون والميسرون الخبرات والمناقشة حول التكييف القانوني للإجراءات والدفوع قياساً على ما توفره التشريعات الحالية.

تستهدف الورشة السادة المحامين الذين سبق وأن تعاملوا مع قضايا مشابهة لعبت فيها التكنولوجيا دورا خلال إجراءات التقاضي المختلفة.

تعقد الورشة في يوم الأربعاء 25 مايو الساعة الخامسة مساءً، بمقر المركز.

يمكن للسادة المهتمين التسجيل عبر البريد الإلكتروني info@sitcegypt.org

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone