#عاوزين_إعلام: أسبوع للتدوين حول حرية الصحافة

تنظم الشبكة العربية لدعم الإعلام ” الصوت الحر” بالتعاون مع مركز دعم لتقنية المعلومات أسبوعًا للتدوين حول قضايا حرية الصحافة ورؤية الصحفيين والجمهور لها، بالتزامن مع الإحتفال الدولي باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي تدعو له الأمم المتحدة في الثالث من مايو كل عام.

واختارت الأمم المتحدة هذا العام عدة قضايا محورية تطرح للنقاش العالمي هي: سلامة الصحفيين وسيادة القانون، أهمية وسائل الإعلام في التنمية، واستدامة ونزاهة الصحافة. واختارت الصوت الحر ومركز دعم قضيتي ” سلامة الصحفيين ونزاهة الصحافة واستدامتها” كقضيتين محوريتين لأسبوعهما للتدوين من أجل حرية الصحافة، الذي سيمتد بين يومي السبت الثالث من مايو إلى الخميس الثامن من الشهر نفسه.

ويدعو “مركز دعم” و”الصوت الحر” الصحفيين والجمهور المهتم بالتعليق حول القضيتين المطروحتين للمشاركة على هاشتاج (#عاوزين_إعلام) عبر شبكات التواصل الاجتماعي تويتر ، فيس بوك وانستجرام، بالإضافة للكتابة على المدونات الشخصية ومشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج نفسه، بهدف خلق مساحة لتواصل الجمهور المتلقي للخدمة الإعلامية مع العاملين بمجال الإعلام في خطوة لإشراك الجمهور في تقييم الرسائل والسياسات الإعلامية والمساهمة في صياغتها وفقًا لمصالحه.

كما نرحب بكتابات الصحفيين والجمهور الراغبين في نشرها عبر موقعي الصوت الحر ودعم على الايميل التالي info@asahnetwork.org  وذلك خلال الفترة من 3- 8 مايو.

يذكر أن اليوم العالمي لحرية الصحافة ( 3 مايو) يقام في ذكرى توقيع إعلان ويندهوك الذي وضعه الصحفيون الأفارقة ليمثل ميثاق شرف للعمل الصحفي القائم على تحقيق مصالح المجتمع، وتذكير بأهمية خلق مناخات وبيئات إعلامية قائمة على التعددية وتتوفر لها شروط الحرية والاستقلال.

ويعد اليوم العالمي لحرية الصحافة موعدًا سنويًا للاحتفال بقيم الصحافة ومبادئها، والدفاع عن وسائل الإعلام ضد ما يهدد استقلالها، بالإضافة للتذكير بالصحفيين الذين فقدوا حياتهم خلال قيامهم بواجبهم المهني في نقل الحقائق للجمهور.

للمشاركات عبر:

حساب تويتر

  الصوت الحر الشبكة العربية لدعم الإعلام

مركز دعم لتقنية المعلومات

وعلى الفيسبوك :

 الصوت الحر الشبكة العربية لدعم الإعلام

مركز دعم لتقنية المعلومات

صفحة يوم التدوين علي الفيسبوك 

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone