دوّن علي #مدونة_السلوك_الإعلامي

ينظم برنامج استقلالية الإعلام يوم الاثنين القادم 28 إبريل يوماً للتدوين عن “مدونة السلوك الإعلامي”، ويطرح المركز تلك المدونة كمبادرة منه بهدف تقديم نموذج لمدونات السلوك المهني بغرض الاسترشاد، أو تبني، أوتطوير هذا النموذج من قبل العاملين بالإعلام بما يكفل حرية واستقلالية الإعلام وتحقيق قواعد المهنية.
كان قد تم إطلاق المقترح الأولي “لمدونة السلوك الإعلامي” في أكتوبر 2013 للنقاش العام. ثم عقدت ورشة عمل حول المقترح في ديسمبر 2013 بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والإنتخابات (IDEA). وضمت الورشة مجموعة من الإعلاميين والخبراء، هم: أيمن الصياد، رئيس تحرير مجلة “وجهات نظر”، نجلاء العمرى، مديرة الموقع الإلكتروني لجريدة الشروق، إيهاب الزلاقي، مدير تحرير المصرى اليوم، إيهاب عبد الحميد، الصحفي ومستشار إعلامى فى البرنامج المصرى لتطوير الإعلام EMDP، أحمد رجب، صحفي ومعد برامج، أحمد حربية، صحفي، آية عبد الله، مديرة صفحات التواصل الاجتماعي في جريدة المصري اليوم، كريم فريد، صحفي ومعد برامج بقناةONTV، وسارة عثمان، متخصصة إعلام اجتماعي.

وسيطلق المركز النسخة المعدلة من “مدونة السلوك الإعلامي” في يوم التدوين. دوّن وتابع التدوينات على حساب مركز دعم لتقنية المعلومات على تويتر @sitcegypt على هاشتاج باللغة العربية #مدونة_السلوك_الإعلامي أو باللغة الانجليزية #MediaCOE

لمتابعة الفاعلية اضغط هنا

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone