عقد مؤتمر صحفي لعرض الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين

vio-63

أعلنت نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، عن عقد مؤتمر صحفي بفندق رمسيس هيلتون، ظهر يوم الاثنين القادم، بالتعاون مع مركز دعم لتقنية المعلومات (برنامج استقلالية الإعلام)، وذلك لعرض الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والإعلاميون منذ يوم 14 أغسطس 2013 أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية ونهضة مصر (قتل/إصابة/اعتقال/اعتداء).

ويعقد المؤتمر بحضور نادر جوهر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية، وصلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الإلكترونيين، ود. ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعاطف النجمي رئيس جبهة الدفاع عن صحفيي مصر، وخالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين، وشيماء أبو الخير مستشار لجنة حماية الصحفيين الدولية بالشرق الأوسط، وماهر عبد الرحمن مدير برنامج استقلالية الإعلام بمركز دعم لتقنية المعلومات، ويعرض تفاصيل الانتهاكات أحمد أبو القاسم السكرتير العام لنقابة الصحفيين الإلكترونيين.

ويتناول المؤتمر الانتهاكات التي تمت خلال الأيام الماضية بشكل مفصل،  كما يقدم المؤتمر شهادات حية لبعض الصحفيين والمصورين الذين تعرضوا للاعتقال أو الاعتداء، بالإضافة إلى عرض مقاطع مصورة لنماذج من تلك الاعتداءات.

ويهدف المؤتمر إلى كشف الانتهاكات والإعلان عن الخطوات القانونية التي سيتم اتخاذها حيالها بالإضافة إلى الخروج بتوصيات واضحة للتعامل مع تلك الهجمة الشرسة الغير مسبوقة على الصحافة والإعلام ليس فقط بالكشف والتوثيق لحالات  الانتهاكات وإنما، أيضا، بغرض استرداد الحقوق.

ووجهت “الصحفيين الإلكترونيين” الدعوة إلى العديد من المنظمات الحقوقية والصحفيين والأكاديميين والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية لحضور المؤتمر الصحفي، كما شكلت لجنة لصياغة التوصيات بالتعاون مع المتحدثين الرئيسيين وعدد من الصحفيين والحقوقيين، ضمت كلا من الصحفيين عماد سيد، دعاء الجندي، السيد الربوة، إسراء النمر، منة الله محمد، وليد الشربيني.

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone